«الصحة»: 3 فئات من المسافرين للخارج لهم «أولوية» التطعيم بلقاح كورونا

 المسافرين للخارج
المسافرين للخارج

كشفت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة حددت 3 فئات لتطعيم المسافرين للخارج، وهم المسافرين للعمل والدراسة والعلاج كأولوية لتلقي اللقاحات (جونسون اند جونسون، واسترازنكا)، أما المسافرين للسياحة فسيتم إرجاء طلبهم للقاح لحين انتهاء الفئات الأولى وإصدار شهادات مميكنة لهم. 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الإنتاج المصري للقاح (سينوفاك فاكسيرا)، عن حصول فئة   المسافرين للخارج على ربع مليون جرعة من لقاح كورونا «جونسون واسترازنكا» لأغراض السفر منذ بداية الأسبوع الماضي، وإصدار ما يقارب من 150 ألف شهادة لقاح مميكنة سواء للمسافرين أو المواطنين.


وكشفت وزيرة الصحة والسكان عن زيادة أعداد مراكز تلقي اللقاح بدءً من اليوم إلى 657 مراكزًا، منها 512 للتطعيمات المواطنين و145مركزا للمسافرين للخارج، بالإضافة إلى 6 من مراكز اللقاح المجمعة ( الميجا سنتر )، منها بأرض المعارض وأخرى بمدينة البعوث بالإسكندرية ومراكز أخرى مجمعة بالمنيا والجيزة.


 وقالت الوزيرة إن بعض من هذه المراكز تعمل يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الثالثة فجرًا وذلك لاستيعاب الزحام الكبير والإقبال الضخم علي طلب تلقي اللقاح وذلك بعد البدء اليوم في ضخ أول جرعات «سينوفاك فاكسيرا» المصريالصنع بمراكز  التطعيمات المحلية بعد الإعلان عن إنتاج 15 مليون جرعة.